Challenging in Implementing Learning Strategies at Primary Schools in Libya: an Analytical study
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تمكين التلاميذ في بعض مدارس الزاوية من فهم المواد الدراسية من خلال استراتيجياتهم الخاصة في التعلم، وكذلك دراسة المشكلات الرئيسية التي واجهت المعلمين الذين يستخدمون استراتيجيات التعلم. تقتصر الدراسة على المشكلات الأكثر شيوعًا التي تواجه التلاميذ في الفهم من خلال طريقتهم الخاصة في التعلم. وبشكل أكثر دقة، سيكون التركيز على استخدام استراتيجيات التعلم. أجريت هده الدراسة في مدرسة زعميط بمدينة الزاوية، خلال فصل الخريف 2024. عينة الدراسة هي 50 تلميذًا في السنة الخامسة من المدرسة الابتدائية. ثم استخدام تلات ادوات لتجميع البيانات وهي: دراسة استطلاعية، واختبارات قبل وبعد المقرر مقترح. تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، تجريبية وضابطة. تم إجراء اختبار قبل المقرر المقترح لتقييم استراتيجيات التعلم لدى الطلاب، بينما كان الاختبار التانى بعد المقرر المقترح للتحقق من تحسن الطلاب بعد المقرر الذي طبقه الباحث. تمت مقارنة درجات الاختبارين لكلا المجموعتين. تم بعد ذلك تحليل البيانات للطلاب باستخدام أسلوب تحليل الأخطاء من أجل مراجعة الأخطاء الأكثر شيوعًا في استخدام استراتيجيات التعلم. وأكدت النتائج صحة الفرضية القائلة بأن الطلبة في المرحلة الابتدائية بمدينة الزاوية يواجهون صعوبات في الأداء واستخدام معرفة استراتيجيات التعلم.
التنزيلات
المراجع
Adaboha, S., Akpalua, R., Owusu-Darkoa, I. and Boateng, S. S. (2017). Using Courseware Instruction to Improve Junior High School Students’ Spatial Visualization Skills. International Electronic Journal of Mathematics Education, 12(3), 353–365. Retrieved from https://www.iejme.com/download/using-courseware-instruction-to-improvejunior-high-school-students-spatial-visualization-skills .pdf
Akyürek, E. (2013). Effects of Brain-Based Learning Approach on Students’ Motivation and Attitudes Levels in Science Class. Mevlana International Journal of Education (MIJE), 3(1), 104–119. https://doi.org/10.13054/mije.13.08.3.1
Arzy-Mitchell, B. K. (2013). Brain-Based Learning for Adolescent Science Students A Review of the Literature. Doctoral Projects, Masters Plan B, and Related Works. Paper 12. http://repository.uwyo.edu/plan_b/12
Batlolona, F. A., Batlolona, J. R., Wairisal, P. L. and Leasa, M. (2018). Can the MM learning model improve results of students’ mathematical cognitive learning? Eurasia Journal of Mathematics, Science and Technology Education, 14(2), 609–616. https://doi.org/10.12973/ejmste/80625
Bergqvist, T. and Lithner, J. (2012). Mathematical reasoning in teachers’ presentations. Journal of Mathematical Behavior, 31(2), 252–269. https://doi.org/10.1016/j.jmathb.2011.12.002 Bergqvist, T., Lithner, J. and Sumpter, L. (2008). Upper secondary students’ task reasoning. International Journal of Mathematical Education in Science and Technology. https://doi.org/10.1080/00207390701464675
Curtis, D. and George L. E. F. (2002). The Power of Projects. Educational Leadership.
Duff, A. and Duffy, T. (2002). Psychometric properties of Honey & Mumford’s Learning Styles Questionnaire (LSQ). Personality and Individual Differences. https://doi.org/10.1016/S0191-8869(01)00141-6
Duman, B. (2010). The Effects of Brain-Based Learning on the Academic Achievement of Students with Different Learning Styles. Educational Sciences: Theory & Practice, 10(4), 2077–2103.
Efstratia, D. (2014). Experiential Education through Project Based Learning. Procedia - Social and Behavioral Sciences, 152, 1256–1260. https://doi.org/10.1016/j.sbspro.2014.09.362
Eskici, M. and Saatçioğlu Tinkir, N. (2019). Exposure to Emotional Violence: Relationship between University Students according to their Demographic Characteristics. Pedagogical Research, 4(1), 1–11. https://doi.org/10.29333/pr/5731
Graaff, E. D. E. and Kolmos, A. (2003). Characteristics of Problem-Based Learning. Int J Engng Ed. https://doi.org/0949-149X/91
Jensen, E. (2009). Super Teaching. California: A SAGE Company. Karlsson Wirebring, L., Lithner, J., Jonsson, B., Liljekvist, Y., Norqvist, M., & Nyberg, L. (2015). Learni
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.








