ملامح نظرية ابن خلدون التربوية
الكلمات المفتاحية:
ابن خلدون، نظرية التربيةالملخص
يهدف هذا البحث إلى تحديد ملامح نظرية ابن خلدون التربوية. الذي يُعدّ من أوائل المفكرين المسلمين الذين ساهموا في دراسة ظاهرة التربية. وصنّف في كتابه "العبر" العلوم إلى عقلية ونقلية، عارضًا آراءه التربوية التي أكدتها الدراسات الحديثة. ومن هذه الآراء ضرورة إعطاء الأولوية للمعلم وأساليب التدريس، وتنويع أساليب التدريس، ومراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين.
يوصي الباحث بدراسة أفكار ابن خلدون التربوية، والاجتماعية والسياسية.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
منشور
2025-09-30
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
ملامح نظرية ابن خلدون التربوية. (2025). مجلة العلوم الشاملة, 9(ملحق 36), 871-8879. https://cjos.histr.edu.ly/index.php/journal/article/view/249







